ما هي تقنية 5G ، وما مدى سرعتها وكيف يمكنني الحصول عليها؟

A

يتم الان فحص رابطك

انتظر 0 ثواني...
اضغط هنا
تهانينا ! رابطك جاهز.

يمكن ربح النقاط من موقعنا و تحويلها لهدايا قيمة من هنا

بالإضافة إلى توسع شبكات 5G ، سنشهد أيضًا إطلاق المزيد من هواتف 5G في الأشهر المقبلة. تم بالفعل الإعلان عن العديد من أجهزة 5G وبيعها ، بما في ذلك سلسلة Samsung Galaxy S20 و OnePlus 8 . نحن أيضًا بصدد الحصول على أجهزة iPhone 5G قريبًا .




تستمر شبكات 5G في الظهور ، ولكن بوتيرة أبطأ مما كان متوقعًا بسبب تحديات عام 2020.


لذا تعال معنا ونحن نوضح اللاعبين الرئيسيين في 5G ، ولماذا من المحتمل أن يصل إلى هاتفك التالي (بالتأكيد الهاتف التالي) ، وكيف يمكن أن يحدث ثورة في النطاق العريض المنزلي أيضًا.


أفضل عروض SIM فقط


  • ما هو 5G؟

5G هو التطور القادم لشبكات الهاتف المحمول. على مدار العقدين الماضيين ، أطلقنا 3G ، ثم 4G ، والآن 5G.


تم بناء 5G على قمة 4G ، لذا فإن التكنولوجيا وراء 4G (LTE) لا تصل إلى أي مكان. سيتم في النهاية إلغاء تنشيط 3G وإعادة استخدام الطيف. ومع ذلك ، فإن الجيل الثاني موجود لتبقى في الخلفية.


بحلول عام 2024 ، سيتم توصيل أكثر من 1.5 مليار شخص بشبكة 5G ، وفقًا لشركة Ericsson ، وهي شركة تقوم بإنشاء جزء من البنية التحتية التي ستجعل كل ذلك ممكنًا.


بطبيعة الحال ، هناك علاوة سعرية لهواتف 5G ، على الرغم من أن العديد من الشبكات توفرها دون أي تكلفة إضافية للعملاء الحاليين الذين يشترون هواتف 5G مباشرة.


يقترح المحلل Paolo Pescatore أنه يجب على الشبكات أن تشرح للمستخدمين بوضوح مزايا 5G بالإضافة إلى المزايا الإضافية أو المزايا المجمعة التي يمكنهم الحصول عليها من عروض 5G. كما يقترح أن الأسعار ستنخفض. "المكافأة الأولية ستصل بسرعة كما رأينا مع الأجيال السابقة."


يقول دومينيك سنيبو ، مدير تحليلات المستهلك في Kantar ، إن العديد من المستهلكين يدركون بالفعل 5G. قام باستطلاع آراء 10،000 شخص في يونيو 2019 ، مما يشير إلى أن 9٪ فقط من سكان المملكة المتحدة لا يعرفون. وبسبب كارثة Huawei الأخيرة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى النظريات المعيبة التي تربط 5G بأشياء أخرى ، هناك بالتأكيد وعي مذهل في عام 2020.


  • أنواع 5G المختلفة

هناك إصدارات مختلفة من 5G - لا ينبغي أن نتحدث عن هذا حقًا من حيث التجربة الفعلية لاستخدام هواتفنا ، ولكن النقطة المهمة هي أنها تستخدمها شبكات الهاتف / شركات النقل لأغراض مختلفة وتؤثر على التغطية. وتستخدم شركات النقل أيضًا أسماء لهذه الأنواع المختلفة.


هنا ننتقل من الأسرع إلى الأبطأ وأيضًا موجات الراديو ذات الطول الموجي الأقصر إلى الأطول.


  • 5G + أو mmWave

يشير اسم الموجة المليمترية (mmWave) إلى طولها الموجي - إنها أقصر إصدار موجة من 5G وتوفر أسرع السرعات. المشكلة هي أن الأمواج لا تستطيع الذهاب إلى هذا الحد ؛ لديهم صعوبة في التنقل بين الجثث ، ناهيك عن الجدران. يتم استخدامه في الولايات المتحدة ، لكنه لم يصل بعد إلى المملكة المتحدة (يتوقع البعض وصوله هذا العام).


وهي مخصصة لمناطق وسط المدينة حيث تتطلب سعة عالية / تغطية كثيفة.


أما بالنسبة لشبكات الولايات المتحدة ، فتطلق عليها شركة Verizon اسم Ultra Wideband ، وتطلق عليها AT&T اسم 5G + ، وتسميها T-Mobile ببساطة mmWave في الوقت الحالي.


نطاق متوسط ​​(3.6-6 جيجا هرتز)

يمثل النطاق المتوسط ​​حاليًا جميع خدمات 5G في المملكة المتحدة. في الولايات المتحدة ، أطلقت Sprint شبكة True Mobile 5G الخاصة بها في هذه النطاقات - وقد تم دمج هذا الآن في شبكة T-Mobile 5G بعد أن تم دمج الاثنين.


يمكن أن يوفر Midband 5G تغطية 5G على مساحة أكبر بكثير من mmWave.


نطاق منخفض (أقل من 1 جيجاهرتز)

يستخدم النطاق المنخفض لجلب تغطية وطنية إلى الولايات المتحدة ، وتتحدث T-Mobile عن توسيع شبكة 5G (تسمى Nationwide 5G) إلى 200 مليون مستخدم. تشير AT&T إلى خدمتها ذات النطاق المنخفض على أنها ببساطة "5G". تسميه Verizon النطاق المنخفض 5G.


أقل من 6 جيجاهرتز يمكن أن يطلق عليه Sub-6 ، لذلك تشير بعض الشركات أساسًا إلى نوعين من إشارات 5G - mmWave و Sub-6.


  • ما هو 5G E؟

في محاولة للبقاء في صدارة المنافسة ، قامت AT&T في الولايات المتحدة أيضًا بتسويق خدمة تسمى 5G E. تمثل 5G Evolution ، الخدمة ليست أكثر من إصدار أسرع قليلاً من 4G مع بعض التألق للعلامة التجارية - في الواقع ، هذا هو مثل LTE Advanced.




  • ما هي فوائد 5G؟

مع وجود شبكة جديدة ، تأتي إمكانات جديدة ، تتراوح من السرعات الشبيهة بالنطاق العريض على هاتفك إلى زمن الوصول المنخفض - وهو ما يعني في الأساس عدم وجود تأخير عند بث الفيديو أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت.


بالنسبة للبعض ، سيعني هذا أنه بإمكانهم نظريًا التخلي عن النطاق العريض المنزلي تمامًا. فكر في دفق الأفلام بسلاسة مثل دفق الموسيقى.


ميزة كبيرة أخرى هي السرعة التي ستتمكن من التنزيل بها. لطالما كان 4G يدور حول الحصول على البيانات - دفق الأفلام أو الموسيقى ، على سبيل المثال - ولكن مع 5G ستكون الشبكة قادرة على التعامل مع كل هذه البيانات بكفاءة أكبر.


قد تكون تجارب واقع معزز جديدة ، أو ألعاب بجودة الكمبيوتر الشخصي على هاتفك المحمول دون تأخير ، أو مكالمات فيديو متعددة الاتجاهات دون أي متاعب.


يجب أن تتحسن الأمور أيضًا في القطار وفي المناطق الكبيرة المأهولة بالسكان حيث ستكون شبكة 5G أكثر قدرة على التعامل مع حركتك وعندما يتصل العديد من الأشخاص بالشبكة أثناء إحدى مباريات كرة القدم على سبيل المثال.


بالإضافة إلى احتياجات المستهلك العامة ، ستعمل شبكة 5G أيضًا على تمكين الاتصال عن بُعد بين السيارات ذاتية القيادة والبنية التحتية المرورية المتصلة والمصانع البعيدة التي تعمل دون تدخل محلي.




  • ما هي أجهزة 5G التي ستكون موجودة؟

تتوفر الآن مجموعة من هواتف 5G اعتمادًا على شبكتك ، بما في ذلك عروض من Samsung و OnePlus و Oppo و Huawei و Nokia. نحن نتتبع أفضل هواتف 5G في ميزة منفصلة. تستخدم العديد من هذه الهواتف الجديدة منصات Qualcomm's Snapdragon 855 أو 865 (بالإضافة إلى أجهزة مودم X50 أو X55 أو X60 الخاصة بالشركة) ، على الرغم من أن شركات تصنيع الأجهزة الأخرى مثل MediaTek و Samsung و Huawei HiSilicon أطلقت منصات. أشكال 5G.


ستأتي 5G أيضًا إلى منزلك ، إذا اخترت - تعد أجهزة توجيه 5G بديلاً للنطاق العريض الثابت ، على الرغم من أنه نادرًا ما يكون أكثر كفاءة في الوقت الحاضر. تبيع AT&T نقطة الاتصال المحمولة Nighthawk 5G (499 دولارًا) في الولايات المتحدة باشتراك شهري قدره 70 دولارًا مقابل 15 جيجابايت من بيانات 5G شهريًا ، كما تقدم Verizon خدمة منزلية. أطلقت ثلاث شركات في المملكة المتحدة وفودافون النطاق العريض 5G في المملكة المتحدة.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن 5G قادم إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة. كانت أجهزة Windows التي تعمل بنظام Qualcomm Snapdragon (Windows على ARM) موجودة منذ بضع سنوات ، لكن إصدارات 5G بدأت في الظهور الآن. بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت إنتل أيضًا عن شراكة مع MediaTek والتي ستشهد أن تتلقى بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة Intel Core أيضًا أجهزة مودم 5G.


  • 5G في الولايات المتحدة



تقدم كل من Verizon و AT&T و T-Mobile خدمات 5G بتغطية وجودة مختلفة.


تي موبايل 5 جي

كافحت T-Mobile أيضًا مع طرح 5G بسبب اندماجها الممتد مع Sprint الذي اكتمل الآن. أطلقت خدمة mmWave للسرعة وخدمة النطاق المنخفض للتغطية ، بينما كان على المشغل الاعتماد على طيف النطاق المتوسط ​​من Sprint لتشغيل الأشياء.


T-Mobile US توسع تغطية 5G بأكثر من 30٪

بعد الاندماج ، أعلنت T-Mobile US عن زيادة حادة في شبكة 5G بحوالي 30٪. وقد أطلقت الآن شبكة 5G مستقلة (SA) ، ولدى ما يقرب من 250 مليون شخص في أكثر من 7500 مدينة وبلدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة تغطية 5G.


شبكة mmWave التابعة لـ T-Mobile موجودة في نيويورك ولوس أنجلوس ولاس فيغاس ودالاس وكليفلاند وأتلانتا.


  • AT&T 5G

كما ذكرنا أعلاه ، لدى AT & T علامة تجارية مربكة حول 5G - 5G + (أو 5G Plus) هي mmWave ، و 5G منخفضة النطاق ، و 5GE أساسًا LTE Advanced (نعم ، 4G). وصف كريس بنروز ، نائب الرئيس الأول لشركة AT&T ، AT&T 5G بأنه ملف تعريف ارتباط برقائق الشوكولاتة. تمثل عجينة ملفات تعريف الارتباط الرئيسية شبكة 5G منخفضة النطاق ، بينما تمثل رقائق الشوكولاتة مدن موجة 5G + ملليمتر "منتشرة في جميع أنحاء البلاد".


أفضل عروض شرائح SIM فقط: بيانات غير محدودة مقابل 18 جنيهًا إسترلينيًا / م على ثلاثة (5G)

أعلنت AT&T أنه سيتم تغطية 30 مدينة بواسطة 5G Plus في عام 2020. في المقابل ، 5GE متاحة في أكثر من 500 مدينة أمريكية.


  • فيريزون 5G

أكثر من 30 موقعًا في الولايات المتحدة لديها Verizon 5G Ultra Wideband. سيتعين على المشتركين الحاليين دفع 10 دولارات إضافية شهريًا لاستخدام ما يسمى بشبكة النطاق العريض 5G ، على الرغم من أن الرسوم يتم تطبيقها حاليًا على المشتركين الجدد.


يقول Verizon إنه يمكن للمستخدمين توقع سرعات تنزيل نموذجية تبلغ 450 ميجابت في الثانية ، مع سرعات قصوى تبلغ حوالي 1 جيجابت في الثانية وزمن انتقال أقل من 30 ثانية.


تقدم Verizon بالفعل خدمة النطاق العريض المنزلي 5G. يتمتع مستخدمو Verizon 5G Home بسرعات تصل إلى 1 جيجابت في الثانية - "قم بقطع كل ما تكرهه على الكابل" ، كما تقول الشركة في تسويقها. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت الشبكة أيضًا Inseego MiFi - أول نقطة اتصال 5G متاحة.


تتوفر خدمة 5G Home من Verizon في لوس أنجلوس وساكرامنتو ، كاليفورنيا ، بالإضافة إلى هيوستن وتكساس وإنديانابوليس. ستتوفر المزيد من المجالات قريبًا.



  • 5G في المملكة المتحدة

في المملكة المتحدة ، أكدت Vodafone و EE و O2 و Three أنها ستطلق خدمات 5G المتوفرة في السوق في عام 2019.


تقنية BT 5G

تم الآن إطلاق شبكة BT 5G. BT و EE هما الآن نفس الشركة ، لذا فإن BT هي بالفعل مشغل شبكة افتراضية باستخدام شبكة EE. وهي متوفرة في كل مكان تتواجد فيه EE 5G - ما مجموعه 80 موقعًا الآن.


مثل Vodafone ، تقدم BT أيضًا حزمة النطاق العريض 5G المتقاربة والمتنقلة تسمى BT Halo .

مقالات ذات صلة


=
ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة الزوار وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
حدث خطأ !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع اعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.