يقاضي Epic Games صانع Fortnite شركة Apple في أستراليا لحظر متجر التطبيقات

تزعم شركة ألعاب فيديو أن Apple أساءت استخدام قوتها السوقية وتجبر التطبيقات على دفع "أسعار احتكارية"
A

يتم الان فحص رابطك

انتظر 0 ثواني...
اضغط هنا
تهانينا ! رابطك جاهز.

يمكن ربح النقاط من موقعنا و تحويلها لهدايا قيمة من هنا

 تزعم شركة ألعاب فيديو أن Apple أساءت استخدام قوتها السوقية وتجبر التطبيقات على دفع "أسعار احتكارية"

 


 تقاضي الشركة التي تقف وراء لعبة الفيديو الشهيرة Fortnite شركة Apple في أستراليا بدعوى إساءة استخدام قوتها السوقية من خلال أخذ جزء من جميع الإيرادات التي حققتها التطبيقات على أجهزة iPhone و iPad و Mac.

Fortnite هي صانع أموال كبير لـ Epic ، حيث يسجل ملايين المستخدمين يوميًا مليارات الساعات في اللعبة كل شهر. ومن المتوقع أن تدر عائدات بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي في عام 2020.

ومع ذلك ، لطالما اشتكت Epic Games من سياسات Google و Apple في اتخاذ ما بين 15٪ و 30٪ من جميع المعاملات التي تتم من خلال التطبيقات على أجهزة iOS و Android.

تم إطلاق Fortnite في كل من Apple App Store و Google Play Store في أغسطس بعد أن تجاوزت Epic طرق الدفع داخل التطبيق الخاصة بالشركات للحصول على فواتير مباشرة أرخص مما حال دون حصول Apple و Google على حصة.

 ومنذ ذلك الحين ، رفعت Epic دعوى قضائية في الولايات المتحدة ، بينما كانت تواجه حظرًا محتملاً لمدة عام من متجر تطبيقات Apple ، وفي يوم الاثنين ، رفعت Epic Games قضية ضد Apple في أستراليا.

في المستندات المقدمة في المحكمة الفيدرالية ، تزعم Epic Games أنه من خلال سيطرة Apple على عمليات الشراء داخل التطبيق ، وإجراءاتها في حظر تطبيق Fortnite ، أساءت Apple استخدام قوتها السوقية ، وتقليل المنافسة بشكل كبير في تطوير التطبيقات.

"أجبر سلوك Apple على Epic ومطوري التطبيقات الآخرين دفع أسعار Apple الاحتكارية [عمولة 30٪] فيما يتعلق بجميع عمليات الشراء داخل التطبيق لمحتواهم داخل التطبيق على أجهزة iOS" ، وفقًا لما ورد في الملفات.

 "لقد أدى ذلك إلى أضرار بما في ذلك زيادة أسعار المحتوى داخل التطبيق من قبل مستخدمي أجهزة iOS في أستراليا وخسارة أرباح Epic."

ذكرت Epic Games أنه إذا سمحت Apple للمطورين بتوزيع تطبيقاتهم لنظام iOS خارج متجر التطبيقات ، أو إجراء طرق دفع خارج طريقة الدفع الخاصة بشركة Apple ، فسيؤدي ذلك إلى تحسين المنافسة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Epic ، تيم سويني ، في بيان إن شركة آبل تخنق المنافسة من خلال الحد من عمليات الشراء داخل التطبيق.

وقال: "هذا أكبر بكثير من Epic مقابل Apple - فهو يذهب إلى صميم ما إذا كان بإمكان المستهلكين والمبدعين القيام بأعمال تجارية معًا مباشرة على منصات الهاتف المحمول أو أنهم مجبرون على استخدام قنوات احتكارية ضد الرغبات والمصالح".

في الأسئلة الشائعة التي نُشرت جنبًا إلى جنب مع الإعلان ، قالت Epic إنها لم تبدأ بعد في إجراءات ضد Google. أشارت الشركة أيضًا إلى أنه تم السماح لجميع الشركات الأخرى مثل Amazon و DoorDash و McDonald's باستخدام طرق الدفع المباشر الخاصة بها في التطبيقات ، لكن Apple فرضت قيودًا على الألعاب و Epic.

"إضافة نظام الدفع الخاص بنا لنوفر للاعبين خيارًا أثناء تمرير المدخرات ، تمامًا مثل التطبيقات الأخرى المسموح بها. يوفر هذا الاختيار ساحة لعب أكثر تكافؤًا في متاجر الأجهزة المحمولة مع توفير أموال اللاعبين ، وهو أمر يجب أن توافق عليه Apple على أنه أمر إيجابي للجميع ".

في بيان ، أشارت متحدثة باسم شركة آبل إلى تعليقات قاضية أمريكية في حكم ضد شركة Epic تسعى للحصول على أمر قضائي أولي في أكتوبر ، حيث وصفت تجاوز مدفوعات Epic بأنه "خادع وسري". وقالت المتحدثة إن تصرفات Epic كانت تتعلق صراحة بانتهاك إرشادات متجر التطبيقات المصممة لحماية العملاء.

 وقالت: "إن سلوكهم المتهور جعل العملاء بيادق ، ونتطلع إلى توضيح ذلك للمحاكم الأسترالية".

ستكون الحالة أول اختبار لسوء استخدام القوة السوقية عندما يتعلق الأمر بمتجر Apple App Store في أستراليا ، واختبارًا كبيرًا للقسم 46 من قانون المنافسة والمستهلكين ، والذي تمت إضافته في عام 2017 بعد توصية من Ian Harper- قام رئيس لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية ، رود سيمز ، بمراجعة قوانين المنافسة الأسترالية في عام 2015 ، وفقًا لصحيفة Guardian Australia.

 وقال: "ربما يكون هذا هو أهم اختبار في [القسم] 46 ، أجرينا عليه حتى الآن". "لذا من وجهة نظرنا ، إنها حالة مهمة حقًا.

 "نحن سعداء للغاية أن هذا سيتم اختباره في ولايتنا القضائية."

قال Sims إن القضية ستركز على ما يحدد السوق - هل هو في أي مكان يمكنك شراء لعبة فيه ، أم أنه يقتصر على السوق داخل App Store نفسه.

"من الواضح أن شركة آبل ستجادل بأن السوق هو سوق الألعاب ، وهو واسع جدًا. ستجادل Epic في أن السوق يتعلق بكيفية دفع الأشياء في متجر تطبيقات Apple.

"لذلك هذا هو بالضبط ما يجب المجادلة به."

ستبلغ القضية مراجعة ACCC للقوة السوقية لمتاجر تطبيقات Apple و Google التي تم الإعلان عنها في سبتمبر كجزء من تحقيقها الطويل الأمد في الأنظمة الأساسية الرقمية.

 

 

مقالات ذات صلة


=
ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة الزوار وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
حدث خطأ !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع اعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.