تقيد مايكروسوفت استخدام المحاكيات على وحدات تحكم Xbox Series

يجد مستخدمو Xbox الذين تمتعوا بالوصول إلى عدد من برامج المحاكاة أن Microsoft قامت بتعطيلهم ما لم يتم استيفاء شرط معين.
vigronad

يتم الان فحص رابطك

انتظر 0 ثواني...
اضغط هنا
تهانينا ! رابطك جاهز.

يمكن ربح النقاط من موقعنا و تحويلها لهدايا قيمة من هنا

يجد مستخدمو Xbox الذين تمتعوا بالوصول إلى عدد من برامج المحاكاة أن مايكروسوفت قامت بتعطيلهم ما لم يتم استيفاء شرط معين.

 

xbox series s and xbox series x

جعلت مايكروسوفت من الصعب على اللاعبين استخدام برامج المحاكاة الشهيرة التي سمحت لهم حتى الآن بالاستمتاع بالألعاب الكلاسيكية على وحدات تحكم Xbox Series. ممارسة محاكاة الألعاب مثيرة للجدل لأنها مرتبطة بالقرصنة منذ فترة طويلة، ولكنها تتيح أيضًا للاعبين الاستمتاع بالألعاب المفضلة القديمة التي يمتلكونها بشكل قانوني.

 

حتى الآن، كانت وحدات تحكم مايكروسوفت ملاذاً للاستمتاع بألعاب المحاكاة. لا تدوم وحدات التحكم في الألعاب إلى الأبد وعادة ما يتم دعمها فقط لعدة سنوات قبل أن تطلق الشركات المصنعة أجهزة جديدة، لذلك يلجأ العديد من هواة الجمع والمحفوظات بشكل متزايد إلى المحاكاة للعب الألعاب القديمة. تمت محاكاة جهاز Xbox الأصلي بنجاح على Steam Deck، على سبيل المثال.

 

لم تكن هناك أي كلمة رسمية من مايكروسوفت بشأن هذه المسألة، لكن العديد من الأشخاص انتقلوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن شكاواهم بشأن هذه الخطوة لتعطيل المحاكاة على وحدات تحكم Xbox Series. عند محاولة فتح برامج محاكاة مثل Dolphin و RetroArch، يتم الآن استقبال اللاعبين برسالة تفيد بأن البرنامج ينتهك سياسة Microsoft Store. هذه ضربة هائلة للمحافظين والجامعين الذين نظروا إلى منصة Xbox على أنها نعمة إنقاذ بفضل العديد من المحاكيات التي كانت متوفرة عليها. في حين أنه من غير الواضح بالضبط سبب حدوث ذلك، فقد أثار التوقيت شكوكًا بأنه قد يكون له علاقة بالنزاع بين سوني و مايكروسوفت حول الاستحواذ على Activision Blizzard.


في أعقاب خطوة حظر المحاكيات على وحدات تحكم Xbox، كان هناك بريد إلكتروني يدور الأنترنت من موظف Microsoft لم يذكر اسمه في فريق Xbox QA. وفقًا للبريد الإلكتروني، تم حظر المحاكيات بشكل أساسي بسبب مشكلات قانونية مع Nintendo، والتي تصادف أنها واحدة من الشركات التي أبرمت مايكروسوفت صفقة Call of Duty معها لمدة 10 سنوات.

 

يقال إن أولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى وضع المطور لوحدة التحكم Xbox Series لا يزالون قادرين على تشغيل البرنامج المتأثر. مطلوب حساب Microsoft Partner Center للوصول إلى وضع المطور. يعد الحصول على واحدة أمرًا سهلاً، حيث لا يتطلب سوى رسم اشتراك قدره 20 دولارًا، ولكن من المحتمل أن تكون مايكروسوفت قد اتخذت هذه الخطوة الإضافية اللازمة للتحكم في الموقف بشكل أفضل. يتم التعامل مع حسابات Microsoft Partner Center ككيانات تجارية قانونية، والتي قد تكون كافية لثني القرصنة المحتملة عن إنشاء واحد.

 

مع انتهاء مايكروسوفت من استحواذها على Activision Blizzard، يبدو أنه يتم بذل جهد شامل لتجنب حدوث أي موجات أخرى في الصناعة في الوقت الحالي. أقامت الشركة علاقة ودية مع Nintendo في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تناقض صارخ مع التنافس المرير مع سوني. يستمر موظف Microsoft الذي لم يذكر اسمه في الإقرار بأنه على الرغم من أن المحاكاة ليست غير قانونية، إلا أنه يمكن استخدامها لممارسة الألعاب التي لا تزال تحت حماية حقوق النشر.

مقالات ذات صلة


ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة الزوار وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
حدث خطأ !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع اعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.